أطلقت "سكايب" أحدث إصدار لنسختها التجريبية التي تضيف بها ميزة جديدة مجانية على مميزات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تتمثل في إمكانية التحدث والدردشة بالفيديو عبر شبكتها.
وذكرت مصادر إعلامية أنَّ "الجديد في النسخة الجديدة من سكايب هو إضافة تحسينات ملحوظة لمحادثات الفيديو وجهًا لوجه عبر برتوكول "VoIP " تتيح لمستخدمي فيسبوك إجراء مكالمات ومحادثات وإرسال رسائل فورية عبر الإنترنت بشكلٍ أكثرَ سلاسة، فإذا قام مستخدم "سكايب" بدعوة لصديق عبر "فيس بوك" يرد عليه الأخير دون الحاجة إلى مغادرة فيسبوك، وإنشاء مجموعات دردشة على الفور".
وبفضل نسخة "Skype 5.4 " يستطيع مستخدمو أنظمة تشغيل "ماكنتوش" التمتع بمزايَا عرض فيديو سلس ونقي، فيما تتيح نسخة "Skype 5.7 " المخصصة لأنظمة التشغيل "ويندوز" نسخة "Premium- Abo " تقاسم الشاشة بشكل مميز وممتع.
ولبدء عمل هذه الخاصية الجديدة يجب ربط حساب المستخدمين سواء على فيسبوك أو سكايب ببعض، وبمجرد الضغط على زر "دعوة فيديو" في برنامج سكايب، يبدأ عمل الميزة الجديدة دون الحاجة لمغادره التطبيق.
وبدأ دمج "سكايب" داخل فيس بوك منذ تموز الماضي، فقد أصبح بإمكان مستخدمي "فيسبوك" إجراء مكالمات فيديو عبر "سكايب" باستخدام كاميرات الويب، لكن الميزة لا تتوافر للمجموعات، على عكس "جوجل بلس" عن طريق خدمة المحادثة المعروفة باسم "Hangouts " دردشة الفيديو الجماعية.

0 التعليقات

إرسال تعليق